lwatta.com

أخبار السيارات،أنواع السيارات،وتقنيات السيارات الجديدة

سيارات سيدان: افضل سيارات سيدان الجديدة لعامي 2023/2024

مع تزايد الطلب على سيارات السيدان في السوق، أصبح من الضروري اختيار الخيار الأمثل الذي يجمع بين الأناقة والأداء المتميز. إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان تلبي توقعاتك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على افضل سيارات سيدان المتوفرة حاليًا في السوق لعامي 2023/2024، مع تسليط الضوء على مميزاتها وأدائها.

افضل سيارات سيدان

افضل سيارات سيدان

كيا ريو Kia Rio

كيا ريو Kia Rio

كيا ريو سيارة جيدة بسعر رائع. تتوفر ريو كسيارة سيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب، وتوفر وسيلة نقل بسيطة مع توفير كفاءة وقود مذهلة في المدينة والطرق السريعة. تم استبدال العديد من منافسيها السابقين، مثل Chevy Sonic و Honda Fit و Toyota Yaris منذ ذلك الحين بكروس أوفر أكبر وأغلى ثمناً، لكن ريو لم يتم استبدالها، وهي واحدة من أفضل الطرز الصغيرة المتبقية في السوق اليوم.

تأتي القوة من محرك داخلي رباعي بقوة 120 حصانًا مثبتًا بمسامير إلى ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. إن افتقار ريو للقوة يمكن أن يجعل تذاكر السرعة أسطورة حضرية، لكنها تستحق بعض الثناء لتعليقها جيدًا. باعتبارها واحدة من أرخص السيارات التي يتم بيعها اليوم، فإن المعدات القياسية في ريو تجعلها خيارًا مغريًا، وسعرها المنخفض يجعلها غير منطقية في السوق التي تقل عن 20000 دولار.

نيسان فيرسا Nissan Versa

نيسان فيرسا Nissan Versa

أعطت نيسان Versa تحديثًا لعام 2023، لكن سيارة السيدان الصغيرة لا تزال وفية لمهمتها المتمثلة في توفير وسائل نقل رخيصة وفعالة. تحتوي الواجهة الأمامية الرائعة بالفعل الآن على شبكة أمامية مع قطع فضية متتالية، كما تتوفر عجلات اختيارية جديدة مقاس 17 بوصة لتلبيس مظهر سيارة السيدان الصغيرة.

يتم تشغيل Versa بمحرك رباعي الأسطوانات، وعلى الرغم من أن قوتها التي تبلغ 122 حصانًا لن تفوز بأي سباقات سحب، فإن هذا المحرك سيعيد الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع. تتميز Versa أيضًا بقيادتها السلسة، وهي تحتوي على مجموعة من ميزات الأمان عالية التقنية مثل الكبح في حالات الطوارئ.

يجلب طراز 2023 أيضًا المزيد من الميزات الداخلية، مثل شاشة لمس أكبر في الجزء العلوي من SR ولوحة شحن لاسلكية في الطبقة المتوسطة SV. إلى جانب المقاعد الأمامية المريحة، تتمتع نيسان فيرسا 2023 بمقصورة جيدة التجهيز نظرًا لسعرها المعقول. أضف إلى ذلك ديناميكيات القيادة الجيدة والمحرك الفعال.

سيارة هوندا سيفيك

سيارة هوندا سيفيك

لعقود من الزمان، منحت هوندا سيفيك للمشترين ذوي الميزانية المحدودة سيارة مدمجة تجعلهم يشعرون بالذكاء لكونهم مقتصدون. يحمل الجيل الأحدث ، بما في ذلك طراز 2023، هذا التقليد ويتخطى ذلك، حيث يقدم تقليمًا داخليًا رائعًا والعديد من الميزات التي كانت تعتبر في الآونة الأخيرة كماليات. تتوفر أنماط هيكل سيدان وهاتشباك، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة رباعية من المحركات رباعية الأسطوانات واثنين من ناقل الحركة – ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) أو يدوي بست سرعات.

تأتي جميع الطرازات مزودة بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس وقائمة سخية من ميزات مساعدة السائق، مع توفر المزيد من الخيارات المرغوبة في جميع أنحاء المجموعة. إن مزيج سيفيك من القيمة والكفاءة والأناقة يجعلك لا يحتاج إلى تفكير، حتى عند مقارنته بالمنافسين المشهورين مثل هيونداي إلنترا ومازدا 3 وتويوتا كورولا. ببساطة، إنها سيارة رائعة بسعر رائع، مما يجعلها المرشح المثالي لجائزة أفضل 10 جوائز.

هوندا سيفيك سي

هوندا سيفيك سي

تم تصميم هوندا سيفيك سي مع مراعاة القدرة على تحمل التكاليف وعشاق القيادة، وهي سيارة رياضية مدمجة ذات دفع بالعجلات الأمامية لا تكلف الكثير وهي ممتعة للغاية للقيادة. تباع حصريًا كسيارة سيدان بأربعة أبواب وفقط مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، تستخدم Civic Si إصدارًا بقوة 200 حصان من محرك Civic العادي المزود بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر. مقاعد من القماش الأسود مع درزات حمراء ولمسات رياضية محقونة (Si) في جميع أنحاء المقصورة تبرز المقصورة بأحدث التقنيات، بما في ذلك Android Auto اللاسلكي و Apple CarPlay.

بينما حلت سيارات الكروس أوفر مثل فولكس فاجن تاوس وهيونداي كونا محل السيارات المدمجة الممتعة مثل Golf و Veloster ، فإن Civic Si تزدهر كبديل ترفيهي لعالم يسكنه إلى حد كبير الدنيوية. على الرغم من أنها لا تمتلك نفس القدر من القوة الحصانية مثل سيارة غولف GTI هاتشباك، إلا أن سعرها الافتتاحي المنخفض والمعدات القياسية تجعلها إغراء يستحق الاستكشاف – ويسعدنا وجودها في قائمة أفضل 10 سيارات سيدان لعام 2023.

هيونداي إلنترا إن

هيونداي إلنترا إن

ينحت Hyundai Elantra N من خلال المنحنيات ويخبط على الخطوط المستقيمة بحماس كبير لدرجة أنه تمكن من الفوز بنا على الرغم من تصميم الواجهة الأمامية لسمك السلور الغاضب. صُممت ديناميكيات القيادة المحببة للمتعة بشكل أكثر جاذبية من خلال ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات ونبرة عادم صاخبة متوازنة ببراعة بين المرح والبغيض.

تنتقل هذه الجودة المفعمة بالحيوية إلى المقصورة بلوحة القيادة المثيرة والمقاعد الرياضية المعززة بقوة وشارات N، والتي تعمل بمثابة تذكير بأن هذه ليست مجرد سيارة إلنترا عادية. كما لو كنا بحاجة إلى أي تذكيرات. لكن إلنترا N هي أكثر من مجرد سيارة رياضية؛ إنها سيارة سيدان فسيحة ومريحة وعملية بأربعة أبواب. هذا التنوع هو جزء مما يجعل هذه السيارة الرياضية المدمجة هي الفائز – حرفياً – وهو أمر أثبتته في اختبار مقارنة حديث ضد اثنين من أقرانهما المرموقين للغاية.

مازدا 3

مازدا 3

على الرغم من أن سعرها مثل غيرها من السيارات المدمجة، إلا أن 2023 Mazda 3 تطمح إلى التنافس مع المزيد من السيارات الفاخرة – وهي تفعل ذلك من نواح كثيرة. يتوفر 3 إما كسيارة سيدان أو هاتشباك، وكلاهما وسيم ورشيق بنفس القدر.

يتم تقديم محركين رباعي الأسطوانات، بما في ذلك محرك تيربو قوي، ويمكنك حتى الحصول على دفع رباعي إذا أردت – على الرغم من أن هذا يعني تخطي ناقل الحركة اليدوي الممتاز ذي الست سرعات. قد تبدو السيارات المدمجة الأخرى مثل Honda Civic و Toyota Corolla و Volkswagen Jetta أكثر عملية أو تتمتع بمزيد من التعرف على الاسم، لكن Mazda 3 مصمم لأولئك المشترين الذين يقدرون تجربة قيادة مرضية ويسعون للحصول على مواد داخلية ممتازة في سيارتهم الصغيرة.

فولكس فاجن جيتا GLI

فولكس فاجن جيتا GLI

Jetta GLI هي سيارة سيدان رياضية مدمجة تتطلب القيادة بحماس. بشكل أساسي سيارة GTI هاتشباك مع صندوق، يتم تقديم GLI بمستوى تقليم واحد كامل التحميل، على غرار خصمها التوربيني، Honda Civic Si. يأتي الدفع الأمامي من محرك توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصانًا. يعتبر ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات قياسيًا، ومقابل بضعة دولارات إضافية، يمكنك تخطي التبديل عن طريق اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض DSG بثماني سرعات.

بينما نقدر قائمة GLI للمعدات الفاخرة – مقاعد أمامية كهربائية قابلة للتدفئة والتهوية، وتنجيد جلدي، ونظام صوت Beats واضح – تستحق هذه السيارة المفعمة بالحيوية. إن شارات GLI الحمراء والأداء الإضافي تجعل الرحلة ممتعة أكثر بكثير من Jetta العادية، ولكن ضد منافس مثل Hyundai Elantra N بقوة 286 حصان، ستستفيد GLI من بعض G-O الإضافي.

هوندا أكورد

هوندا أكورد

هوندا أكورد هي السيارة المفضلة للسائق، حيث تفوز بجوائزنا العشرة الأفضل عاماً بعد عام بمقصورتها الداخلية الفسيحة، وآدابها الملائمة للسائق، وجودة البناء التي لا تشوبها شائبة. لعام 2023، فازت بجائزة 10Best مرة أخرى لكفاءتها الشاملة المذهلة. أكورد جديدة كليًا لعام 2023، وهي ترتدي تصميمًا أنيقًا يمكن القول إنه الأجمل على الإطلاق الذي تم تطبيقه على سيارة السيدان العائلية الموقرة من هوندا. أصبحت مجموعة نقل الحركة الهجينة جزءًا أكثر أهمية من تشكيلة Accord لهذا الجيل الجديد نظرًا لأنها قياسية في جميع الطرازات باستثناء الطرازين الأقل تكلفة. يتم تشغيل هاتين السيارتين، LX و EX، بمحرك غازي رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 192 حصانًا تم نقله من الطراز السابق – ويأتيان حصريًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

جميع الحواف العلوية مدعومة بنظام هجين جديد رباعي الأسطوانات بقوة 204 حصان مستوحى بشكل أساسي من CR-V. لقد أثنى مصممو أكورد على التصميم الخارجي الأنيق من خلال إضفاء لمسة جمالية على المقصورة بعناصر تصميم مستعارة من Civic و CR-V و HR-V المعاد تصميمها مؤخرًا، بما في ذلك حواف لوحة القيادة على شكل خلية نحل والتي تخفي فتحات التهوية وشاشة عرض معلومات وترفيه مستطيلة قائمة بذاتها تنبت من أعلى لوحة العدادات. عند الحديث عن المعلومات والترفيه، تتميز 2023 Accord بمجموعة من التقنيات المحدثة، بما في ذلك شاشة عرض رقمية قياسية جديدة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto.

هيونداي سوناتا

هيونداي سوناتا

تقدم هيونداي فئة أخرى – سيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم – بعض النكهات التي تمس الحاجة إليها مع سوناتا اللافتة للنظر. تقدم سوناتا حجة قوية من خلال تشكيلة تتكون من نموذج أساسي مجهز جيدًا، وهجين يعمل بالغاز، وخط N بقوة 290 حصانًا للباحثين عن الإثارة الذين لا بأس بهم في القيادة بالعجلات الأمامية.

يكمل زوج من الأربعة خطوط الداخلية بقية مجموعة نقل الحركة في سوناتا، إما بمحرك أساسي بقوة 191 حصان أو توربو بقوة 180 حصانًا لطرازات SEL Plus و Limited. تستخدم سوناتا هايبرد محركًا يعمل بالبنزين بمساعدة محرك كهربائي لتشغيل العجلات الأمامية بقوة 195 حصانًا مع تقدير وكالة حماية البيئة 51 ميلا في الغالون على الطريق السريع. ومع ذلك، على الرغم من أن سوناتا هي صفقة رائعة عند عرضها عند تقاطع السعر والمعدات، إلا أن معالجتها لا تزال على بعد بضعة مبانٍ من سيارة هوندا أكورد الحادة والمثيرة.

كيا K5

كيا K5

مع كوب ذو مظهر شرس وشكل خلفي منخفض، تضفي سيارة كيا كاي 5 2023 الكثير من الأناقة على ما كان تقليديًا جزءًا يستحق قيلولة بعد الظهر. لا يخيب تصميم K5 المميز من خلال محرك هوهم ho-hum، إما مع اثنين من أربع أسطوانات مع شاحن توربيني والتي تشمل الإصدار القياسي بقوة 180 حصانًا أو خيار GT المتميز بقوة 290 حصانًا.

تجعل الطاحونة الأقوى سيارة السيدان العائلية من كيا سريعة بشكل مذهل (تصل 60 ميلاً في الساعة في 5.2 ثانية فقط)، لكنها تعمل بالدفع بالعجلات الأمامية فقط ويمكنها بسهولة أن تطغى على الإطارات مما يؤدي إلى صرير دوران العجلات. يقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لكن GT وحدها لديها علبة تروس مزدوجة القابض سريعة التحول. أولئك الذين يريدون الدفع الرباعي يجب أن يلتزموا بمجموعة نقل الحركة القياسية، والتي تعتبر صلبة لمعظم التنقلات. مع التصميم الداخلي الجميل والميزات المرغوبة، فإن 2023 K5 هي سيارة كبيرة مقابل المال. بالتأكيد، القيادة ليست مرضية مثل هوندا أكورد، لكن كيا أكثر إثارة من تويوتا كامري أو نيسان آل.

أودي A3

أودي A3

تحتوي سيارة Audi A3 2023 على الكثير من المحتوى المتميز في هيكلها المضغوط ذي الأبواب الأربعة، كما تتميز أيضًا بمعالجة سريعة وأداء قوي. كنقطة دخول إلى علامة أودي التجارية، فإن A3 يقطر الكثير من روح المجموعة التي تركز على التكنولوجيا في حزمة أصغر وأقل تكلفة. إنه خيار مرغوب فيه بين منافسيها من فئة الدخول الفاخرة والتي تشمل Acura Integra و BMW 2-series Gran Coupe. مقصورة A3 مريحة ولكنها مجهزة بشاشة معلومات وترفيه كبيرة ومجموعة قياس رقمية، من بين ميزات الرفاهية والراحة الأخرى.

محرك 201 لتر ذو شاحن توربيني سعة 2.0 لتر وأربع أسطوانات هو المعيار، ونظام أودي كواترو للدفع الرباعي اختياري. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من الإثارة في سيارتهم الصغيرة الفاخرة.

أودي S3

أودي S3

أصغر عروض أودي، A3 سيدان، تبدو وقيادة رائعة، وتحسن 2023 S3 على هذا الأساس الصلب بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 306 حصان وتعليق مضبوط لمزيد من المتعة. تتناسب سيارة السيدان الرياضية بهذا الحجم مع مكانة ضيقة، لكن السائقين المتحمسين سيجدون الكثير ليحبوه في S3 ، حتى عند مقارنتها بالمنافسين مثل BMW M235i Gran Coupe و Cadillac CT4-V و Mercedes-AMG CLA35.

مثل A3 العادي، يرتدي S3 مظهرًا شابًا ولكنه متميز ولديه تصميم داخلي مليء بالتكنولوجيا المدروسة. الشيء المفضل لدينا في S3 هو الطريقة التي تقود بها، حيث أن عامل المتعة في القيادة مرتفع وتسارعها مثير للإعجاب، على الرغم من بعض التأخر في التوربو. بالنظر إلى سعر البدء المعقول نسبيًا لـ S3، فإنه يوفر مزيجًا رائعًا من الفخامة والأداء.

بي ام دبليو 3

بي ام دبليو 3

قلة من السيارات قادرة على خدمة آلهة الراحة والرياضة على حدٍ سواء بالإضافة إلى سيارة BMW الفئة الثالثة 2023 السيدان. يمكن تجهيز هذه السيارة المفضلة الدائمة كسيارة سيدان رياضية منحوتة في الزاوية أو سيارة فاخرة فاخرة – أو مزيج من الاثنين معًا. تسير مجموعات نقل الحركة الثلاثة المتاحة بشاحن توربيني ببراعة على الخط الفاصل بين القوة والبولندية.

يوفر الطراز 330i والمكوّن الإضافي 330e أداءً رائعًا مع الاقتصاد في استهلاك الوقود فوق المتوسط ​، في حين أن المحرك التوربيني المضمن بستة سيارات في M340i ذو أعلى مستوى يحتوي على 382 حصانًا من أكبر وأقوى الخيول في هذا الجانب من جبال الألب البافارية. لا تحتوي السلسلة 3 على طراز Alfa Romeo Giulia أو قائمة الميزات المليئة بالقيمة من Genesis G70، لكنها متقنة للغاية ورياضية وجذابة في القيادة لدرجة أنها تقف على قمة فئتنا التصنيفات.

سيارة BMW i4

سيارة BMW i4

تعد سيارة BMW i4 سيدان الكهربائية بالكامل جزءًا مهمًا من مجموعة BMW الموسعة للسيارات الكهربائية. إنه يقدم طراز جراند كوبيه من الفئة 4 مع مجموعة توليد طاقة للبطارية وسلوكيات طرق عالية الجودة ، والتي تتحد لتجمع بين أفضل 10 مجموعة حائزة على جوائز. هناك ثلاث نكهات مميزة لـ i4: الأولان هما محرك خلفي بمحرك واحد، حيث توفر eDrive35 قوة 281 حصانًا و 260 ميلًا من مدى EPA، بينما ينتج eDrive40 قوة 335 حصانًا مع نطاق قيادة يقدر بـ 300 ميل. ينخفض ​​هذا الرقم إلى 245 ميلاً في سيارة i4 M50 الحارة ذات الدفع الرباعي والتي تبلغ قوتها 536 حصانًا. هذا الأخير يقود مثل M3 أفضل ركوب، وهي مجاملة ضخمة.

الأسئلة الشائعة

1. ما هي أفضل سيارة سيدان من حيث الأداء؟

بي ام دبليو الفئة الثالثة تعتبر واحدة من أفضل الخيارات من حيث الأداء، حيث تقدم قوة وديناميات رائعة.

2. هل توفر سيارات السيدان تقنيات سلامة متقدمة؟

نعم، معظم سيارات السيدان الحديثة تأتي مجهزة بتقنيات سلامة متقدمة مثل نظام الفرملة التلقائية ومساعدي القيادة.

3. ماذا يجب أن أبحث عنه عند اختيار سيارة سيدان؟

يجب أن تبحث عن الأداء، والأمان، والاقتصادية، وتكاليف الصيانة، وميزات الراحة في السيارة.

4. هل يمكنني استشارة خبراء السيارات قبل الشراء؟

نعم، يُنصح دائمًا باستشارة خبراء السيارات وإجراء تجربة قيادة قبل اتخاذ قرار الشراء.

5. ما الذي يميز سيارات السيدان عن غيرها من أنواع السيارات؟

تتميز سيارات السيدان بتصميمها الأنيق والعصري، وتقديم أداء متميز ورحابة داخلية مميزة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للعديد من السائقين.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *