lwatta.com

أخبار السيارات،أنواع السيارات،وتقنيات السيارات الجديدة

أقرب محطة بنزين تعرف على كيفية العثور على أقرب محطة وقود عبر خرائط جوجل

بغض النظر عن مدى تعكر الأمور، يمكن للجميع أن يقدروا القليل من المساعدة، خصوصًا عندما تأتي فجأة. تعتبر تقنية جوجل ماب واحدة من تلك التقنيات الذهبية التي تظل مفيدة للكثير منا. نعم، لقد قامت بإرشاد الناس في اتجاهات خاطئة في السابق، ولكن آخر تحديثاتها جيدة لحد ما.

في الآونة الأخيرة، تقوم جوجل ماب بعرض المزيد من الأمور بخلاف عرض الخرائط فقط. يمكنها أن توجهك إلى المطاعم والمنتجعات وحتى محطات الوقود القريبة منك. لذا في المرة القادمة عندما يبدأ مؤشر الوقود في الاتجاه نحو علامة “E” المخيفة، ما عليك سوى فتح تطبيق جوجل ماب والبدء في كتابة “أقرب محطة بنزين”.

هل ما زال يبدو لك المر غامض؟ لا تقلق. دعونا نتناول الموضوع بعمق أكبر ونشرح كيف يمكنك استخدام جوجل ماب للعثور على أقرب محطة بنزين.

العثور على أقرب محطة وقود باستخدام خرائط جوجل Google Maps

الخطوة الأولى: قم بفتح تطبيق Google Maps على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون من الأفضل إذا قمت بالتوقف أولاً حتى لا تتسبب في حادث.

الخطوة الثانية: مباشرة بعد شريط البحث، يجب أن ترى بعض الخدمات الرئيسية التي قد ترغب في البحث عنها. الآن، ابحث عن “محطات البنزين” أو “محطات الوقود” كما هو موضح في اللقطة الشاشة أدناه.

العثور على أقرب محطة وقود باستخدام خرائط جوجل Google Maps

الخطوة الثالثة: يمكنك أيضًا كتابة عبارة “أقرب محطة بنزين ” في شريط البحث في Google Maps، وسيتم عرض جميع الخيارات المُدرجة بالقرب منك. نظرًا لأنك تبحث عن الأقرب، فإن النتائج عادة ما تأتي بهذا الترتيب. ومع ذلك، هناك عوامل تصفية يمكنك استخدامها لإعادة ترتيب النتائج استنادًا إلى تفضيلاتك.

الخطوة الرابعة: قم بفحص جميع التفاصيل لبعض الخيارات. عادةً، إذا قمت بالنقر فوق أحد الخيارات، سترى جميع معلوماتهم مثل ساعات العمل، الموقع الإلكتروني، معلومات الاتصال، والمزيد من المعلومات.

أقرب محطة وقود

الخطوة الخامسة: قم بفحص الأسعار. هذا الخيار سيكون متاحًا فقط لبعض محطات الوقود. قد لا تحتوي البعض الآخر على هذه البيانات، ولكن يمكنك الاتصال بهم عبر الرقم الموجود في وصفهم لمعرفة سعر اللتر.

أقرب محطة وقود

الخطوة السادسة: قم بفحص الصور التي عادةً ما يتم تحميلها إما من قبل مستخدمي Google Maps أو أصحاب محطات الوقود. هذا يمنحك صورة واضحة عن المكان الذي تتجه إليه. بالتأكيد، إنها تفاصيل صغيرة ولكنها يمكن أن تساعدك في تقرير ما إذا كانت المحطة موجودة في منطقة آمنة. للأسف، قد لا تحتوي بعض المحطات على أي صور مرفوعة، خصوصًا إذا كانت جديدة.

فحص الصور التي عادةً ما يتم تحميلها إما من قبل مستخدمي Google Maps

الخطوة السابعة: اقرأ التقييمات لفهم كيفية معاملة محطة الوقود التي اخترتها لعملائها، وحالة الحمامات، ووجود أماكن تناول الطعام القريبة.

اقرأ التقييمات لفهم كيفية معاملة محطة الوقود

الخطوة الثامنة: إذا أعجبتك محطق الوقود، ما عليك سوى النقر على زر الاتجاهات أو الرمز السيارة (لأنك تقود). ستعرض الشاشة لك الإطار الزمني والمسافة الدقيقة. الآن، ما عليك سوى الضغط على زر البدء على هاتفك وسيتم توجيهك إلى محطة الوقود التي اخترتها. إنها بهذه البساطة.

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر، فإن التجربة تكون مماثلة، وهناك خيار لإرسال الاتجاهات إلى هاتفك، حيث أنه من السهل التعامل معها أثناء القيادة.

نصائح لتجربة أفضل:

غير مستحسن تشغيل الهاتف أثناء القيادة. العديد من الأشخاص لقوا حتفهم بهذه الطريقة. لذا بمجرد الانتهاء من البحث عن أقرب محطة بنزين، قم بتثبيت هاتفك على حامل هاتف في السيارة بدلاً من التنقل بين القيادة والهاتف.

ثانيًا، تنقطع الإشارات أو قد تنفد من عرض النطاق الترددي. عند حدوث ذلك، ستكون بمفردك. لذا دائمًا اعتاد على تنزيل الخرائط حتى تتمكن من استخدامها دون اتصال بالإنترنت. هذه نصيحة جيدة لأي شخص يزور بلدانًا أخرى. احصل على الخريطة مبكرًا أثناء استمتاعك بواي فاي الفندق. ستشكرنا لاحقًا.

ختامًا:

عندما تسافر في أماكن غير مألوفة بالكامل بالنسبة لك، يمكن أن تكون خرائط Google مساعداً افتراضياً يمكن الاعتماد عليه يُخبرك ليس فقط بالمسافة المتبقية ولكن أيضًا بأماكن تعبئة الوقود.

قد يهمك ايضا : سعر البنزين في السعودية اليوم وأهم العوامل المؤثرة Jul-2023

سيكون من الراحة أيضًا أن تعلم أن الخريطة تعرض أيضًا معلومات مهمة مثل ساعات العمل وأقرب المرافق والمزيد قليلًا.

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *