lwatta.com

أخبار السيارات،أنواع السيارات،وتقنيات السيارات الجديدة

كرسي سيارة للاطفال 15 من أفضل أنواع الكار سيت إختر ما يناسبك

كرسي سيارة للاطفال بعد من الأدوات الهامة والضرورية التي يجب توافرها في السيارة الخاصة بأي أسرة لديها طفل صغير، لأنه يساهم في المحافظة على سلامة وأمان الطفل طوال الطريق، تعرف معنا في مقال اليوم عن مجموعة متنوعة من أنواع كراسي السيارات المناسبة للأطفال، بالإضافة إلى تناول بعض النقاط الخاصة بهذا الموضوع.

كرسي سيارة للاطفال
كرسي سيارة للاطفال

كرسي سيارة للاطفال

يعد اختيار كرسي أطفال مناسب للسيارة من الأمور التي تجعل مالك السيارة يشعر بـالحيرة عند الاختيار ما بين الأنواع المتوفرة في الأسواق، لأنه كما هو معروف أنه يوجد في الأسواق العديد من أنواع وأشكال وألوان كراسي السيارات.

تختلف كراسي السيارات بين بعضها البعض من حيث جودة الأدوات المستخدمة في التصنيع، والسعر، وقبل كل هذا الأشياء يجب أن يتم اختيار كرسي السيارة بالاعتماد على ما يوفره هذا الكرسي من أمان وسلامة للطفل، ومن أفضل أنواع كرسي السيارة للأطفال ما يلي:

كرسي السيارة من جوي أي جيم ( ليلاك )

كرسي السيارة من جوي أي جيم ( ليلاك )

يساهم هذا النوع في توفير الحماية الجانبية المتكاملة للطفل، ويوجد به أيضًا مسند للرأس مزود بنظام طبقات الحماية الثلاثية، ويستطيع المستخدم أن يقوم بضبط طول هذا الكرسي بناء على طول الطفل.

من أهم ما يتميز به هذا النوع أنه يجمع ما بين الراحة والأمان والأناقة، يتناسب مع الأطفال الصغار حتى وزن ثلاثة عشر كلجرام.

كرسي السيارة من جوي ( قابل للطي ومائل )

كرسي السيارة من جوي ( قابل للطي ومائل )

يمكن استعمال هذا النوع باعتباره مقعد خلفي للطفل الحديث الولادة، وعندما يكبر الطفل ويستطيع أن يزن نفسه يمكن تحويل ذلك الكرسي إلى مقعد أمامي، ويوجد به دعامة للجسم تساهم في توفير أعلى مستويات الحماية والأمان للطفل.

ويحتوي أيضًا على وسادة مبطنة، ويتلائم هذا النوع مع الأطفال الصغار حتى وزن ثمانية عشر كيلو جرام.

كرسي سيارة للاطفال من كوسارا بلس مون من شيكو

كرسي السيارة من كوسارا بلس مون من شيكو

هو عبارة عن مقعد صغير يتم تثبيته في السيارة بواسطة أحزمة أمان، وقد تم تصميمه بشكل خاص لكي يتناسب مع طول وحجم الطفل، ويعمل على توفير أعلى درجة من الحماية والأمان.

من خلال استخدام أحزمة الأمان الموجودة في الكرسي يمكن ضبط حجمه بما يتناسب مع حجم الطفل، وهو يتلائم مع الأطفال بدءًا من سن سنتين حتى ثلاث سنوات، أي ما يتراوح بين خمسة عشر كيلو جرام حتى ستة وثلاثين كيلو جرام.

كرسي السيارة من بيتيت بيبي

كرسي السيارة من بيتيت بيبي

يوجد في هذا الكرسي بطانة داخلية تساهم في توفير أعلى مستوى من الراحة والأمان للطفل الصغير، وفي حالة عدم الرغبة في استخدام تلك البطانة يمكن إزالتها ببساطة.

من أهم ما يتميز به هذا النوع أنه تم تصنيعه من بعض الخامات المضادة للماء، ويمكن ضبط حم الكرسي بما يتناسب مع طول الطفل من خلال استخدام حزام الأمان، وهو يتلائم مع الأطفال الصغار حديثي الولادة حتى سن ستة أشهر.

أنواع كراسي الأطفال للسيارة

يساهم كرسي الأطفال في حماية الطفل، وضمان عدم تحركه طوال الطريق، وبالتالي فهو يحافظ عليه من حوادث السيارات، ويمكن مراقبة الطفل من خلال المرآة طوال الطريق وهو جالس بالكرسي.

 وهناك العديد من أنواع كراسي الأطفال المتوافرة في الأسواق، والتي يتم استخدامها من قبل العديد من الأشخاص في الكثير من أنحاء العالم، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

كرسي السيارة شيكو

تعد ماركة شيكو من الأنواع المشهورة والمعروفة في عالم المستلزمات الخاصة بالطفل، حيث تعمل الشركة المنتجة على توفير العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة في كرسي الطفل الخاص بالسيارة.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم الأخذ في الحسبان عند صناعة هذا النوع المواصفات العالمية التي يتم من خلال تطبيقها توفير أعلى مستوى من الحماية والراحة والأمان للطفل، ويوفر للطفل أيضًا تجربة جلوس رائعة لا يمكن الحصول عليها في أي نوع آخر.

يمكن التحكم في ضبط الوضعية الخاصة بهذا الكرسي للخلف أو للأمام بكل بساطة وسهولة بناء على سن الطفل، ومن أهم ما يتميز به أنه مبطن بخامات عالية الجودة بحيث يوفر للطفل أعلى مستوى من الحماية والأمان، لكي يكون أقل عرضة للصدمات.

يأتي هذا النوع مزود بحزام أمان خماسي النقاط، ويتوافر في الأسواق بالعديد من الأشكال الأنيقة للغاية بحيث يختار الأب أو الأم الشكل واللون الذي يتناسب مع السيارة.

كرسي السيارة جراكو

تعد هذه الماركة من أفضل التجارب الخاصة بكراسي الأطفال للسيارة، لأنه مصنع من خامات ذات جودة ممتازة تساهم في توفير الراحة والأمان للطفل، ويتوافر في الأسواق بالعديد من الأشكال والتصاميم التي تضفي لمسة إبداعية مبهجة على الكرسي.

كرسي السيارة ماكسي كوزي

تعرف تلك الماركة بجودتها العالية والمتميزة للغاية، ويتوافر منه العديد من الأشكال والأنواع الفرعية، والتي منها الكراسي التي تحتوي على أحزمة محكمة وخصائص أمان إضافية والعديد من الوضعيات التي يمكن اختيار أيًا منهما بشكل يتناسب مع حجم الطفل لكي يشعر بالراحة. 

ومن الأنواع التابعة لهذه الماركة الكراسي التي تم تصميمها بشكل خاص بحيث تتلائم مع الأطفال الرضع بدءًا من سن سنة واحدة حتى يصل إلى أربعة سنوات.

ومن الأنواع الأخرى التي تندرج تحت تلك الماركة أيضًا كراسي ماكسي كوزي التي تتمتع بالعديد من المميزات بخلاف محافظتها على حماية وأمان الطفل، فهي تصلح للجلوس والنوم بشكل مريح للغاية، نتيجة لتزويدها بالعديد من خصائص مقاومة الصدمات.

كرسي السيارة ايفن فلو

يتوافر منه العديد من التصميمات المتنوعة التي تتميز بلمعانها وبريقها الملفت للانتباه، وتعمل تلك التصميمات على توفير الحماية والأمان والراحة للطفل بمستوى رائع، ويوجد منه كراسي تتلائم مع الأطفال الأكبر، والأطفال الحديثي الولادة.

كرسي السيارة نانيا

توفر تلك الماركة العديد من الاختيارات المتنوعة لكراسي الأطفال المناسبة للسيارة، لكي تتلائم مع ميول وأذواق أكبر عدد ممكن من المستخدمين، ومن أهم ما تتميز به هذه الماركة أنها تباع بأسعار معقولة تتماشى مع القدرات المادية لأكبر عدد ممكن من المستهلكين.

كرسي السيارة بيبي لوف

تركز تلك الماركة بشكل رئيسي على توفير مستوى عالي من الراحة، نتيجة لاهتمامها بتدليل الطفل بأعلى صورة ممكنة، لهذا يتم تصنيعه بخامات عالية الجودة، ويكون مبطن من الداخل، ويتوافر منه العديد من الألوان والأشكال المتنوعة.

كرسي السيارة هوك

تركز تلك الماركة بشكل رئيسي توفير مستوى عالى من الحماية والأمان والراحة، نتيجة لتصنيعه من خامات عالية الجودة تساهم في الشعور بالراحة عند الجلوس.

كرسي السيارة بريتاكس

تهتم هذه الماركة بتوفير أفضل الإمكانيات التي يرغب أولياء الأمور في تواجدها في كراسي الأطفال، لهذا فهي تسعى دائمًا إلى تقديم ما هو أفضل، كما أنها تعتمد على توفير معايير الحماية والأمان للطفل، ويتواجد منه الكثير من الخيارات المتنوعة حسب طول وعمر ووزن الطفل بالعديد من التصميمات والألوان.

كرسي السيارة ملا لوف 

من أهم ما يتميز به هذا النوع أنه قابل للتعديل والضبط في أربعة وضعيات متنوعة بشكل يتلائم مع راحة الطفل، ويمكن التحكم بكل سهولة في المقعد ومقاس المسند بما يتماشى مع الطفل.

يتناسب هذا النوع مع الأطفال بدءًا من سن تسعة شهور حتى أربعة سنوات، وهو يحتوي على مسند وظهر مبطنين بخامات عالية الجودة بشكل يضمن سلامة وراحة وأمان الطفل، ويمكن تركيبه واستخدامه بكل سهولة، وهو متوافر في الأسواق بأسعار تتناسب مع الكثير من العملاء والمستهلكين.

كرسي السيارة الخاص بحماية الأطفال

يتميز هذا النوع بأنه عملي للغاية في الاستخدام، وهو يركز بشكل رئيسي على تأمين الطفل عند الجلوس به، ويمكن استخدامه وتركيبه وتخزينه بكل سهولة.

يتم صناعة هذا النوع من القماش القوي والعالي الجودة، ويتم تبطينه من الداخل بشكل يضمن راحة الطفل، ويحتوي على عددًا من الأقفال التي تعمل على حفظ أمان وسلامة الطفل أثناء تواجده في السيارة بأعلى صورة ممكنة.

أهمية استخدام كرسي الأطفال في السيارة 

هناك العديد من النقاط التي يمكن من خلالها توضيح مدى أهمية هذا الكرسي في السيارة، لهذا يندفع إلى شرائه العديد من أولياء الأمور، ومن أبرز هذه النقاط ما يلي:

  • يحمي الطفل الصغير من التعرض لأي نوع من الإصابات أو الحوادث خلال الطريق.
  • يحمي الطفل من خطر الاصطدام في الكراسي المتواجدة أمامه أو الاندفاع جهة الأمام أو جانبًا عندما يتم توقف السيارة بشكل مفاجئ.
  • يساهم في جعل الطفل ثابت ولا يتحرك في أي اتجاه حتى إذا تعرضت السيارة للاهتزاز.
  • يعمل على شعور الطفل بالراحة طوال الطريق، لهذا يساعده في النوم بكل هدوء.
  • في بعض الأحيان يمكن استخدام هذا الكرسي باعتباره مقعد متنقل للطفل يستخدمه في أي مكان يذهب إليه، سواء داخل السيارة أو خارجها.

تعليمات شراء كراسي الأطفال للسيارة

يجب قبل القيام بشراء كرسي الأطفال أن يتم معرفة مجموعة متنوعة من التعليمات الواجب توافرها في النوع المراد شراؤه، ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم مراعاة حجم السيارة، وحجم الكنبة الخلفية عند اختيار الكرسي، لكي يكون حجم هذا الكرسي ملائم لحجم السيارة من الداخل.
  • عند اختيار كرسي الأطفال يجب أن يتم اختيار نوع يمكن تنظيفه ببساطة وسهولة، لأن هذا الكرسي يكون أكثر عرضة للاتساخ، لهذا يجب تنظيفه بشكل دائم.
  • الاطلاع على الكتالوج المتوافر مع نوع الكرسي المراد شراؤه، حيث يوضح في هذا الكاتالوج طريقة استخدام وتركيب الكرسي بالكلام والرسومات.
  • أن يتم اختيار الكرسي الذي يتناسب مع سن الطفل.
  •  أن تكون مواصفات الحماية والأمان والراحة التي يعمل الكرسي على توفيرها مطابقة للمواصفات العالمية على قدر الإمكان.
  • إذا أرادت الأم أن تشتري كرسي يتناسب مع الطفل حديثي الولادة حتى عمر عام واحد، فعليها أن تختار نوع مقوس من الداخل، وأن يكون وزنه خفيف لكي يتم حمله في أي وقت بسهولة.
  • في حالة الرغبة في شراء كرسي لطفل عمره أكبر من عام، فيجب أن يتم التركيز بشكل جيد على حزام الأمان المتواجد مع الكرسي، لأن الطفل بعد عام تزداد حركته.
  • يجب على الأم أن تحاول شراء واختيار الكرسي الذي يتناسب مع الطفل منذ ولادته حتى وصوله إلى سن الاعتماد على نفسه في الجلوس، لكي يتم استخدامه أطول فترة ممكنة، ولا تضطر الأم في شراء كرسي جديد كلما زاد حجم أو عمر الطفل.
  • التركيز على أحزمة الأمان المزود بها الكرسي، واختبار مستوى متانتها وقوتها.
  • عند شراء كرسي الأطفال يجب أن يتم اختيار ماركة معروفة وموثوقة، وأن يتوافر مع الكرسي ضمان.
  • يجب أن يتم اختيار الكرسي السهل التركيب.
  • أن يتم اختيار الكرسي المريح للطفل، والذي يكون مصنوع من خامات عالية الجودة ومناسبة للأطفال.

طريقة تركيب كرسي الأطفال في السيارة

هناك عدد من التعليمات والخطوات التي يجب تطبيقها من قبل الشخص الذي يريد القيام بتثبيت وتركيب كرسي الأطفال داخل السيارة بحيث يتم تركيبه بشكل جيد ولا يتسبب في تعرض الطفل للضرر، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • في البداية يجب أن يتم قراءة كتيب أو كاتالوج الإرشادات المتواجد مع الكرسي، لكي يتم التعرف على تعليمات الأمان الخاصة بالكرسي وتكوينه، بالإضافة إلى طريقة تركيبه.
  • تركيب الكرسي في المقعد الخلفي من السيارة بعد معرفة طريقة التركيب.
  • أن يتم وضع الكرسي بشكل مناسب بحيث يكون موجهًا للأمام أو الخلف بناءً على سن الطفل، فإذا كان الطفل حديث الولادة حتى عامين فيفضل أن يكون الكرسي موجهًا ناحية الخلف، وإذا كان الطفل أكبر من عامين فيمكن تركيبه موجهًا للأمام.
  • تثبيت الكرسي بشكل جيد في السيارة بالاعتماد على الإرشادات المذكورة في الكاتالوج.
  • التأكد من تثبيت الكرسي بشكل محكم من جميع الجوانب، بالإضافة إلى التأكد من ربط حزام أمان السيارة على الكرسي.

نصائح استخدام كرسي أطفال 

هناك العديد من النصائح والتعليمات التي يجب على الشخص الذي يريد استخدام كرسي الطفل بطريقة تتناسب معه أخذها في الحسبان، لكي يتمكن من استعماله بأفضل طريقة ممكنة بحيث يحصل على أعلى مستويات الحماية والأمان للطفل، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  1. على الأم أن تتأكد من خلع سترة الطفل قبل القيام بوضعه في مقعد السيارة، لكي تتجنب تحركه أو انزلاقه من الكرسي، ولكي تضمن تثبيت الحزام على الطفل بشكل محكم.
  2. يجب أن يتم تثبيت الكرسي في السيارة بشكل دقيق ومحكم للغاية، وأن يتم القيام بربطه بشكل صحيح قبل أن يتم وضع الطفل بداخله. 
  3. يجب أن يتم تثبيت كرسي الطفل في المقعد الخلفي من السيارة، وتجنب تثبيته في الكرسي الأمامي إلا عند الضرورة، لكي يكون الطفل بعيدًا عن أماكن الوسائد الهوائية التي تتسبب في تعرض الطفل للضرر عند انفتاحها.
  4. من الأفضل أن يتم تثبيت الكرسي موجهًا للوراء أو الخلف، على أن يكون ظهر مقعد السيارة في ظهر مقعد السائق ومستندًا عليه، ويتم اتباع تلك الطريقة عندما يكون الطفل حديث الولادة حتى يزداد طول الطفل ويصل إلى حجم لا يمكنه الجلوس بتلك الوضعية في الكرسي. 

قد يهمك أيضا: سيارة اطفال | لائحة لافضل 5 مواقع لشراء سيارات اطفال صغار|السعودية

كرسي السيارة للأطفال في أي عمر

يعد هذا التساؤلات من أكثر التساؤلات التي تخطر على ذهن أولياء الأمور، لهذا سوف موضح لكم في السطور القادمة الأعمار المناسبة لاستخدام كرسي الأطفال في السيارة، وهي كما يلي:

  • الأطفال حديثي الولادة وصولًا إلى سن سنتين: عند شراء كرسي الطفل في هذا العمر يجب أن تركيبه بشكل عكسي بحيث يكون الطفل موجه ناحية ظهر الكنبة الخلفية.
  • الأطفال من سن سنتين وصولًا إلى سن أربعة سنوات: في هذا السن يمكن تركيب الكرسي بالأسلوب العادي بحيث يكون الطفل موجهًا ناحية الأمام، ويجب أن يتم الأخذ في الحساب بألا يزيد وزن الطفل عن ثمانية عشر كيلو جرام.
  • الأطفال من سن أربعة سنوات حتى سن ثمانية سنوات: في هذا السن يستطيع الطفل الجلوس على المقعد الداعم دون الحاجة إلى استخدام كرسي الأطفال من خلال الاستعانة بحزام الأمان الموجود في المقعد.
  • الأطفال الأكبر سنًا من ثمانية سنوات: في هذا السن يستطيع الطفل الجلوس بمفرده في الكنبة الخلفية بدون كرسي أطفال من خلال تثبيته بحزام الأمان، وينصح بجلوس الطفل حتى يصل إلى سن ثلاثة عشر عام في المقعد الداعم، ويجب أن يتم مراعاة تركيب حزام الأمان بدءًا من صدر الطفل، وأن يكون الجزء الآخر منه على فخذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *