lwatta.com

أخبار السيارات،أنواع السيارات،وتقنيات السيارات الجديدة

سعر و مواصفات مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024 في السوق العربي

كشفت مرسيدس-بنز رسمياً عن طراز مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024 الجديد كلياً، وهو نموذج يحل محل الإصدارات ذات البابين من الفئة C والفئة E السابقة.

على الرغم من أن الشركة المصنعة لديها معلومات تفصيلية فقط عن CLE Coupe، يمكننا أن نفترض بأمان أن CLE 450 المكشوفة ستكون متطابقة ميكانيكياً بينما تقدم للمشترين بريق ومرونة إسقاط السقف بلمسة زر واحدة.

يجب أن يتوفر خياران للمحرك الهجين المعتدل بناءً على CLE Coupe، مع أقوى إصدار هو مطحنة مضمنة سداسية الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 375 حصانًا. سيشترك التصميم الداخلي الفاخر في العديد من المكونات مع الفئة C أثناء استعارة بعض من أفضل التقنيات من أحدث فئة E. هل هذه هي سيارة الكابريوليه الجديدة المتميزة؟ هيا نكتشف.

مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024

متى ستصدر سيارة مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024؟

لم تقل مرسيدس-بنز بالضبط متى سيكون تاريخ إطلاق 2024 CLE Convertible، لكننا نعلم أن الكوبيه ستخرج في الولايات المتحدة في أوائل عام 2024، مع إعلان صانع السيارات أن السيارة القابلة للتحويل “ستتبع”. نتوقع أن تصل الحافلة في منتصف الطريق خلال العام المقبل.

2024 CLE السعر القابل للتحويل والمنافسة

كما هو الحال مع تاريخ إصدارها، فإن سعر 2024 Mercedes-Benz CLE Convertible غير معروف. بالنظر إلى أنها أكبر قليلاً من الطراز C-Class Cabriolet الأقدم الذي يبدأ بسعر 59،250 دولارًا ، نتوقع أن تكلفة CLE Cabriolet الجديدة ستكلف حوالي 63000 دولار – 65000 دولارًا للطراز CLE 300، ومن المحتمل أن تتجاوز 70 ألف دولار لـ CLE 450.

بالنسبة لمنافسي CLE Convertible، من المحتمل أن تكون كل من BMW الفئة الرابعة المكشوفة وأودي A5 المكشوفة أرخص وأصغر، لكننا سنعرف على وجه اليقين فقط بمجرد معرفة مواصفات Merc. يبدأ الطراز 2024 4 Series Convertible بسعر MSRP بقيمة 60،100 دولارًا أمريكيًا، و وتكلف 2023 A5 Cabriolet حاليًا 53900 دولار.

سيارة مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024

سيارة مرسيدس-بنز CLE الجديدة المكشوفة والألوان الخارجية

هناك الكثير من القواسم المشتركة بين التصميم الخارجي لسيارة Mercedes-Benz CLE Convertible مع CLE Coupe. احتفظت مرسيدس بخطوط أنيقة ونظيفة، في حين أن الجسم يتمتع بزاوية أكبر من النقاط التي تشكل مجموعة EQ الخاصة بعلامة تجارية.

تعكس الميزات الخارجية في Merc CLE Convertible تلك الخاصة بالصدى ، بما في ذلك الشبكة ذات القسم العلوي الأضيق وشعار النجمة الكبير في الوسط الذي يشبه إلى حد كبير الموجود في سيارة الفئة C سيدان. يحتوي القسم الأمامي المائل إلى الأمام على تصميم “أنف القرش” ، وهناك مصابيح أمامية أنيقة عالية الأداء LED. في الأعلى، يحتوي غطاء المحرك على قبتين قويتين. كما هو الحال في الكوبيه، يجب ترقية سبائك 18 بوصة القياسية في CLE 300 إلى سبائك قياس 19 بوصة في CLE 450، والتي تأتي مع تصميم جسم AMG Line القياسي. ومع ذلك، ستتوفر العديد من تصميمات العجلات الأخرى، بحجم يصل إلى 20 بوصة.

على الرغم من أننا لا نعرف مدى سرعة فتح السقف أو إغلاقه، إلا أنه من الواضح من الصور الرسمية أن هذا سيكون سطحًا ناعمًا، لذلك لا ينبغي أن يأتي مع الكثير من الوزن. سيكون السقف متاحًا باللون الأحمر اللافت للنظر، ولكن من المحتمل أن يكون السقف الأسود ايضا. مزيد من التخصيص عن طريق عشرة ألوان خارجية لمرسيدس بنز CLE المكشوفة يجب أن يكون متاحًا بناءً على ما يتم تقديمه للكوبيه.

في الخلف، يحتوي الجزء العلوي من السقف على نفس المصابيح الخلفية LED المتعرجة المكونة من جزأين والتي تشبه تلك الموجودة في CLA. هنا ، يتم توصيلهم بشريط أحمر غامق، وهناك جسم خفيف ثلاثي الأبعاد جذاب وعالي التقنية في كل مجموعة.

مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024

أبعاد مرسيدس بنز CLE المكشوفة

يجب أن تتماشى أبعاد سيارة مرسيدس-بنز CLE المكشوفة الجديدة مع الكوبيه، مما يعني أنها ستكون أقرب في الحجم إلى الفئة E المكشوفة من الفئة C المكشوفة. يبلغ طول CLE Coupe 191 بوصة، مما يجعلها أطول بمقدار 0.6 بوصة من الفئة E كوبيه. يبلغ عرضه 73.2 بوصة، وارتفاعه 56.2 بوصة، وقاعدة العجلات 112.8 بوصة. لا نتوقع أن تنحرف السيارة القابلة للتحويل كثيرًا عن هذه الأرقام ، إن وجدت.

بالنسبة لوزنها الفارغ، من المحتمل أن تكون CLE المكشوفة أثقل قليلاً من الكوبيه بسبب المكونات الإضافية للسقف القابل للطي وأي تقوية للجسم قد تكون مطلوبة. جاء الطراز E450 4Matic Convertible المنتهية ولايته عند 4453 رطلاً، ومن المحتمل أن يكون CLE 450 الجديد مشابهًا ، مع وزن أقل قليلاً من CLE 300 رباعي الأسطوانات.

محرك مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024

تشترك الكوبيه وكابريوليه Merc من نفس خط الطراز عادةً في مجموعات نقل حركة متطابقة، ولا نتوقع هذا التغيير هنا. هذا يعني أنه سيكون هناك خياران للمحرك الهجين المعتدل لمرسيدس بنز CLE المكشوفة.

الأول هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني في CLE 300 يولد 255 حصانًا وعزم دوران يبلغ 295 رطلًا. يجب أن يساهم المحرك الكهربائي الذي تمت ترقيته بـ 23 حصانًا و 148 رطلاً قدمًا. سيقوم هذا النظام بسد أي فجوات في عزم الدوران وكذلك تحسين تشغيل نظام التشغيل / الإيقاف حتى لا يتعرض السائق لأي هزات مزعجة عند تشغيل المحرك وإيقافه.

في CLE 450 المكشوفة ، توقع محركًا سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 375 حصانًا و 369 رطلًا. سيكون هذا هو الاختيار السهل بين مجموعتي نقل الحركة إذا لم يكن السعر بعيد المنال. في مظهر 450، من المحتمل أن تتمكن CLE المكشوفة من تحقيق سرعة 0-60 ميل في الساعة في أقل من خمس ثوانٍ.

مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024

المسافة المقطوعة بالغاز

أحدث سيارة مرسيدس C300 سيدان لها نفس المحرك تمامًا مثل CLE 300، لذلك حتى يتم إصدار تصنيفات CLE’s EPA، يمكننا أن ننظر إلى الأول للحصول على فكرة عن الأميال التي قطعتها بالغاز. يعرض C300 هذا 24/33/27 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع / مجتمعة في مظهر 4Matic، ولكن نظرًا لأن CLE 300 المكشوفة من المحتمل أن تكون أثقل قليلاً، فمن المحتمل أن تقترب من 25 ميلا في الغالون .

بافتراض وجود CLE 450 4Matic Convertible، فمن المحتمل أن تُرجع الأرقام بشكل أكثر تماشياً مع E450 4Matic Convertible’s 22/29/24 ميلا في الغالون. كل هذا يتوقف على ما إذا كان أحدث نظام هجين معتدل يمكنه إلغاء زيادة الوزن المحتملة من E450 المكشوفة إلى CLE 450 المكشوفة الجديدة.

مرسيدس بنز CLE المقصورة الداخلية والشحن

مما لا يثير الدهشة ، أن المقصورة الداخلية لسيارة Mercedes-Benz CLE Convertible الجديدة ستشعر كثيرًا وكأنها في CLE Coupe أو C-Class، مع الاختلاف الرئيسي في القدرة على خفض السقف بلمسة زر واحدة.

على الرغم من عدم إعجاب الجميع بحقيقة أن العديد من التصميمات الداخلية لمرسيدس تبدو متشابهة، إلا أنها تساعد عندما يكون التصميم الأساسي فخمًا للغاية. بين خيارات التنجيد الفاخرة والإضاءة المحيطة المدمجة جيدًا والشاشات الرقمية الساطعة، هناك الكثير للاستمتاع به داخل CLE Convertible. من الصور، يبدو أن CLE المكشوفة لديها نفس شاشة اللمس المركزية المائلة مقاس 11.9 بوصة وشاشة العرض الرقمية مقاس 12.3 بوصة مثل الكوبيه.

قدمت مرسيدس الجيل التالي من البرامج لنظام MBUX للمعلومات والترفيه، وهي تمثل طريقة جديدة تمامًا للتفاعل مع السيارة. بينما لا يزال بإمكانك ضبط إعدادات درجة الحرارة يدويًا أو مجموعة كبيرة من الوظائف الأخرى، يمكن إنشاء إجراءات متعددة لا تتطلب تدخلًا من السائق.

مرسيدس بنز CLE المقصورة الداخلية والشحن

تشمل المزايا الأخرى نظام الصوت Burmester 3D المكون من 17 مكبر صوت مع Spatial Audio و Dolby Atmos، ونقل بيانات 5G، والوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث مثل TikTok، والقدرة على استخدام تطبيق مؤتمرات الفيديو، Zoom. مرة أخرى، تم تأكيد جميع هذه التفاصيل الخاصة بالكوبيه ولكن يجب أن يتم ترشيحها إلى السيارة المكشوفة أيضًا.

للحفاظ على سلامة الجميع وجعل كل رحلة أكثر استرخاءً، يأتي نظام CLE مزودًا بمساعدة الانتباه القياسية، ومساعدة حفظ المسار النشط، ومساعدة الحد من السرعة، وحزمة ركن السيارة. سيتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد التوجيه النشط، والعديد من ميزات مساعدة السائق الأخرى.

هناك أربعة مقاعد في مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024، وتظهر مواصفات الكوبيه أنه في حين أنها أكثر اتساعًا بسهولة من C-Class Coupe، إلا أنها لا تتطابق مع E-Class Coupe في كل منطقة. مساحة الأرجل الخلفية في الكوبيه، على سبيل المثال، أكبر بمقدار 2.2 بوصة من C-Class Coupe ولكنها أقل بمقدار 1.7 بوصة من الفئة E كوبيه. ومع ذلك، فإن CLE كوبيه لديها المزيد.

Mercedes Benz CLE 450 Convertible 2024

يمكن استبدال التنجيد الأسود القياسي MB-Tex ببدائل Macchiato Beige / Black أو Tonka Brown / Black. يمكن أيضًا اختيار الجلد لتغطية المقاعد، وهو من نوع نابا الناعم بأشكال ماسية مبطنة ومثقبة. تحرص مرسيدس أيضًا على ملاحظة أن هذا الجلد تتم معالجته بشكل مستدام باستخدام عوامل دباغة نباتية.

في CLE 450 Coupe، أكدت مرسيدس أن خطوط الحزام ولوحة العدادات ستحتوي على أغطية MB-Tex سوداء تتميز بلمسة نهائية تشبه Nappa. يتوفر تقليم جديد من النسيج المعدني المختلط الفضي جنبًا إلى جنب مع المزيد من الخيارات التقليدية مثل قشرة الخشب الأسود المفتوحة وخشب الجوز الطبيعي. من المحتمل أن تتمتع الديكورات CLE القابلة للتحويل بإمكانية الوصول إلى جميع الخيارات نفسها.

بسبب آلية السقف الأكثر تعقيدًا، من المحتمل ألا تتطابق مساحة الشحن في سيارة مرسيدس-بنز CLE المكشوفة مع حجم 14.8 قدم مكعب في CLE Coupe – على الأقل ، ليس عندما يكون السقف معطلاً. مع رفع السقف، يجب أن يكون هناك مساحة مماثلة متاحة.

مواصفات مرسيدس بنز CLE 450 المكشوفة 2024

المصدر بتصرف: carbuzz.com

قد يهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *