lwatta.com

أخبار السيارات،أنواع السيارات،وتقنيات السيارات الجديدة

مغسلة سيارات اتوماتيكية مشروع مربح بأرباح تصل الى 20173 ريال

مغسلة سيارات اتوماتيكية تعد من الأمور التي تشغل اهتمام العديد من الأشخاص الذين يريدون القيام بعمل مشروع شخصي في المملكة العربية السعودية ، تعرف معنا في مقال اليوم عن مجموعة متنوعة من المعلومات حول هذا النوع من مغاسل السيارات.

مغسلة سيارات اتوماتيكية مشروع مربح بأرباح تصل الى 20173 ريال

مغسلة سيارات اتوماتيكية. 

يتصف هذا المشروع في المملكة العربية السعودية بأنه من أنجح المشاريع التي تعود على مالكها بتحقيق الكثير من الإيرادات، وبالتالي تساهم في زيادة مستوى الدخل المادي للمالك.

قبل القيام بتأسيس هذا المشروع يجب في البداية أن يتم عمل دراسة جدوى له، لكي يتم تحديد التكاليف التي من المحتمل تحملها عند تشييد ذلك المشروع، وعند البدء في العمل، بالإضافة إلى معرفة الإيرادات التي من المحتمل جنيها عن هذا المشروع عن تقديم الخدمات للعملاء.

يساهم عمل مشروع دراسة جدوى في دراسة المشروع المراد تأسيسه بشكل مفصل ودقيق بحيث لا ينصدم مالك المشروع من الأرقام التي سوف يتحملها أو يحصلها عليها عند بدء العمل.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من قبل الشخص الذي يريد القيام بتأسيس مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية في المملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي: 

  • تصميم خطة عمل لهذا المشروع

هناك عدد من المعلومات التي يجب أن تكون متواجدة في خطة العمل، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

  1. تحديد الهدف الرئيسي للمشروع.
  2. توضيح الاستراتيجية التي سوف يعمل المشروع بناء عليها من أجل تنفيذ الأهداف التي يرغب في تحقيقها.
  3. توضيح العملاء المحتملين الذي من المحتمل التعامل معهم عند بدء المشروع.
  • عمل بعض الدراسات عن مغاسل السيارات التي تقع بالقرب من الموقع المراد تأسيس المشروع به

هناك عدد من النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار المكان المراد تشييد هذا المشروع به، والتي من أهمها ما يلي:

  1. حاجة الموقع لوجود مشروع مغسلة السيارات.
  2. الشركات المتواجدة في المنطقة وتقوم بتقديم نفس الخدمة.
  3. العملاء المحتملين في مكان تشييد المشروع.
  • الحصول على معدات وأدوات مغسلة السيارات 

يتم تحديد الأدوات الواجب توافرها بناء على نوع خدمة الغسيل التي سوف يتم إتاحتها للعملاء، كما أنه يجب أن تتكون هذه الأدوات يمكن الاعتماد عليها، وعالية الجودة.

  • تحديد تكاليف وأرباح مشروع المغسلة

عند تشييد المشروع يجب أن يتم تحديد حساب المصروفات التي من المحتمل تحملها، ففي المملكة العربية السعودية تتراوح هذه المصروفات بين قيمة 100000 ريال سعودي حتى 300000 ريال سعودي، ثم بعد ذلك يتم تحديد الإيرادات المحتملة لكي يتم معرفة قيمة الأرباح المتوقع تحقيقها، والتي تتمثل في الفرق بين الإيرادات والمصروفات.

  • التسعير 

يتم تحديد الأسعار الذي سوف يتم توفير الخدمات بها للعملاء بشكل دقيق للغاية، حيث أنه يجب أن تكون تلك الأسعار تنافسية، بمعنى أنه تجذب للمشروع العديد من العملاء، وفي نفس الوقت تساهم تلك الأسعار في تغطية تكاليف المشروع، بالإضافة إلى تحقيق نسبة من الأرباح.

شروط فتح مغسلة سيارات اتوماتيكية.

هناك الكثير من الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يريد تأسيس مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  1. أوراق إثبات الهوية.
  2. ملف علاق.
  3. سجل تجاري للمقاولات والعقارات.
  4. املاء استمارة أو نموذج الطلب الجديد.
  5. تقديم مجموعة من المعلومات الشخصية.
مغسلة السيارات الأتوماتيكية

متطلبات عمل دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية. 

يوجد عدد من المتطلبات التي يجب توافرها في إعداد دراسة جدوى لهذا المشروع، ومن هذه المتطلبات ما يلي:

  1. يجب أن تضمن دراسة الجدوى جميع البيانات والمعلومات والاقتراحات المتوفرة، والتي من السهل الحصول عليها من قبل العديد من الطرق المتاحة في إعداد جدوى.
  2. تحديد المصروفات والتكاليف والأرباح المحتمل تحملها، بالإضافة إلى تحديد عدد العمال المطلوب توظيفهم في المشروع، والخدمات التي يجب تقديمها في البداية للعملاء، والخدمات التي من المقرر إضافتها على المشروع في المستقبل عن توسيع وتطوير المشروع، حيث أنه يجب ألا تتوقف الخدمات التي يقدمها مشروع المغسلة عند غسيل السيارات فحسب، بل يجب تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى عند توسع المشروع.
  3. تحديد عدد العمالة التي يحتاج إليها المشروع في البداية بغرض تقديم الخدمات للعملاء، ففي بداية حياة المشروع يتم تعيد عاملين أو ثلاثة عمال بحيث يقوم عامل منهم بتغيير الزيت للسيارات، أما العاملين الآخرين فسوف تكون مهمتهم القيام بأعمال غسيل السيارات.
  4. تحديد المساحة المراد تأسيس المشروع عليها، ففي الغالب يحتاج هذا المشروع إلى مساحة تتراوح بين ثلاثين متر مربع حتى أربعين متر مربع، فلا يجب أن تقل المساحة عند الحد الأقصى، ولكن من الممكن أن تزيد عنه.
  5. تحديد موقع ومكان تشييد المشروع، حيث أنه يجب أن يتم تحديد ذلك المكان بشكل دقيق للغاية، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تحديد الموقع بناء على المكان الذي تمر منه أكبر عدد ممكن من السيارات، فعلى سبيل المثال يمكن تحديد الموقع من خلال قربه من العديد من المؤسسات والمولات التجارية، ويعد تحديد الموقع من أهم النقاط التي تساهم في التأثير على مستوى الإيرادات.
  6. تحضير مجموعة متنوعة من الخامات والأدوات اللازمة لتشييد مشروع مغسلة السيارات الأوتوماتيكية، فعلي سبيل المثال يجب تحضير جهاز غسيل السيارات بالبخار، خلمات تلميع السيارات، جهاز تعقيم، وعند توسيع المشروع وإضافة مجال البيع إليه يجب تحضير الكثير من أنواع الزيوت التي تتناسب مع الغالبية العظمى من أنواع السيارات التي يتم استخدامها بكثرة من قبل العملاء.

تكاليف عمل مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية. 

عند تشييد هذا المشروع يتحمل المالك مجموعة متنوعة من التكاليف الضرورية، واللازمة من أجل الحصول على الربح، ومن أهم هذه التكاليف ما يلي:

  1. تكلفة إيجار مكان المغسلة.
  2. تكاليف الكهرباء والمياه، ويمكن أن يتم تحمل تكاليف الغاز الطبيعي أيضًا.
  3. الراتب الشهري للعمال.

قد يهمك أيضا : مشروع مغسلة سيارات في السعودية 2022

الدعاية اللازمة لمشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية 

يؤثر هذا الأمر بشكل قوي على الأرباح التي يحققها المشروع، لأنه يساهم في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء إلى هذا المشروع  من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

 ومن الجدير بالذكر أن عمل الدعاية والإعلان عن الخدمات المتوفرة في هذا المشروع لا تقتصر فقط على مرحلة بداية حياة المشروع، بل أنه يجب إعادة تطوير وتجديد وإضافة عدد من الخدمات الأخرى من حين لآخر، ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن عن طريقها الإعلان عن ذلك المشروع، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  1. تصميم عدد من اللافتات التي يتم تعليقها في الأماكن المتواجد حول موقع المشروع، ويجب أن يوضح في تلك اللافتات الخدمات المتاحة، بالإضافة إلى توضيح تكلفة كل خدمة على حدى.
  2. عمل خصومات وعروضات خاصة بالنسبة للسكان الذين يعيشون في نفس المنطقة المتواجد بها المغسلة، بالإضافة إلى العملاء الذين يتعاملون مع المغسلة بشكل مستمر، ويأتون إليها في الشهر الواحد أكثر من مرة.
  3. عمل دعاية ورقية يتم توزيعها في العديد من الطرق العامة على أصحاب السيارات، ويجب أن تتضمن تلك الأوراق الخدمات المتاحة وتكلفتها أيضًا.
  4. التواصل مع المكاتب المتخصصة في تأجير السيارات، وتوفير عدد من العروض المتميزة لهم، لكي ينصحون العملاء الذين يتعاملون معهم بالذهاب إلى تلك المغسلة.

مغسلة السيارات الاوتوماتيكية هل هي مشروع مربح ؟؟ للشباب السعودي- حسن كتبي

تجربة مغسلة سيارات اتوماتيكية بالرياض 

تجربة مغسلة سيارات اتوماتيكية بالرياض 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *